حافز يكشف جريمة انتحال شخصية !!

شوهد 4251 مرات |كتب في 16 - 02 - 2012 | بواسطة

من عجائب حافز !!

كشف التسجيل في موقع حافز أن فتاة نيجيرية مقيمة 34 عاماً انتحلت هوية مواطنة واستفادت بوظيفة باسمها بإحدى الشركات الخاصة لأكثر من ١٠سنوات .

وكان ذوو الفتاة السعودية فقدوا كرت عائلتهم قبل ١٠ سنوات ولم يعلموا أنه تم سرقته والاستفادة منه في وظيفة خدمية بإحدى الشركات العاملة بمكة وكانت المفاجأة أن الفتاة قدمت للتسجيل في برنامج “”حافز, حيث تم إفادتها بأنها موظفة في إحدى الشركات ولا يحق لها التسجيل في البرنامج .

وقامت الفتاة بمراجعة مكتب العمل في مكة المكرمة والتأمينات الاجتماعية لأن اسمها مسجل ضمن موظفي الشركة , حيث ذهلت عندما علمت بأنها موظفة في شركات خدمية تقوم بالعمل في مستشفيين حكوميين بمكة المكرمة وعلى ثلاث مراحل وظيفية هي ” مشرفة نظافة ، وحارسة أمن ، ومشرفة سلامة “.

عندها تقدمت بشكوي رسمية لدي شرطة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة البحث والتحري الجنائي. وبعد التأكد من الأوراق الثبوتية التي قدمتها الفتاة السعودية لرجال الأمن جرى بحث وتحرٍ عن الفتاة النيجيرية التي قامت بعملية الانتحال والاستفادة من الوظيفة والمرتب لمدة ١٠ سنوات وألقي القبض عليها في أول دوام لها بالمستشفى الذي تعمل فيه حالياً بعد أن كانت في إجازة شهر العسل. وجرى إحالتها إلى السجن العام.

ولا تزال التحقيقات والإجراءات بالقضية مستمرة قبل إحالتها للمحكمة الشرعية.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان أن الجهات الأمنية ممثلة بإدارة البحث الجنائي تلقت بلاغاً وشكوى رسمية من الفتاة السعودية المتضررة من منتحلة هويتها التي لاتزال رهن التوقيف والتحقيقات جارية معها.

كتابات ذات صلة

ماهو برنامج حافز

  يعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول [...]

إضافة رد:

يجب عليك تسجيل دخولك لإرسال تعليق

حقوق النسخ © 2017 حافز.

Valid XHTML 1.0 Transitional